علاج الم الاسنان
علاج الم الاسنان

علاج الم الاسنان

علاج الم الاسنان ، في هذا الموضوع من تثقيفي نت سوف نعرض طريقة علاج الم الاسنان من خلال محتويات المنزل سواء اعشاب او غيرها .

التخلص من الم الاسنان ,كيفية التخلص من الم الاسنان ,كيفية تسكين الم الضرس,كيف اخفف وجع الضرس,كيف اخفف وجع الاسنان ,علاج الم الاسنان بنفسك بالمنزل,مسكن قوي لالم الاسنان,علاج الم الاسنان بالوسائط الطبيعية ,مسكنات الم الاسنان المنزلية ,علاجات سحرية للتخلص من الم الاسنان ,مكونات طبيعية تخلصك من الم الاسنان ,طرق سهلة للتخلص من الم الاسنان ,

 

علاج الم الاسنان
علاج الم الاسنان

علاج الم الاسنان 

 وجع الاسنان

وجع الأسنان هي واحدة من الشكاوى الأكثر شيوعا ، بغض النظر عن الجنس أو العمر ، وجع الاسنان عموما شيء يرسل لك الإنطلاق إلى طبيب الأسنان ،

أسباب وجع الأسنان 

السبب الرئيسي لوجع الاسنان هو تجويف أو تسوس ,  أفضل وسيلة لمعالجة الأسنان في حال عدم توفر الطبيب خاصة في فترة ما قبل النوم هي استخدام العلاجات المنزلية الفعالة . ويمكن لهذه العلاجات توفير راحة مؤقتة .

العلاجات المنزلية لوجع الأسنان 

علاج الم الاسنان
هناك العديد من العلاجات المنزلية التي تجعل من استخدام المكونات المشتركة التي وجدت في معظم المنازل . يمكنك استخدام هذه المكونات للحصول على تخفيف من آلام الأسنان المنهكة التي تعاني منها . ومع ذلك ، تأكد من زيارة طبيب الأسنان لمعرفة سبب الألم والحصول على علاج لذلك في أقرب وقت ممكن .

1. الأسبرين :

في حال كان لديك تجويف ، والحصول على بعض اسبرين الاطفال ، لا يزال أفضل ؛ العثور على تلك النكهة ، لأنها ألذ من الأسبرين العادي . سحق الأسبرين وتطبيقه على جزء من تهاوي الأسنان الخاص بك . السماح للأسبرين حل من تلقاء نفسها . هذا وسوف توفر الإغاثة من الألم .

2. القرنفل :

طحن بضعة فصوص ووضع كمية صغيرة منه بجانب الأسنان المتضررة . لا تحاول أن تستهلك المسحوق . مجرد السماح لها البقاء في المكان . بعد بضع دقائق ستلاحظ  تناقص ألم الأسنان .

3. عبوة الشاي :

تأخذ كيس الشاي العادي والرطب مع بعض الماء ، تطبيقة على الأسنان . سوف تساعد على تقليل التورم وأيضا تقديم الإغاثة من الألم . إذا اسنانك ليست حساسة للبرد ، وضع عبوة الشاي في الماء المثلج لبعض الوقت قبل تطبيقه.

4. المياه المالحة :

تأخذ كوب من الماء الدافئ وتذوب ملعقة صغيرة من الملح  , شطف الفم بلطف بالماء الدافئ والملح . وسوف يساعد تقليل التورم وأيضا قتل البكتيريا في الفم.

5. حريف الفلفل والزنجبيل :

مسحوق الفلفل الحريف وبعض جذر الزنجبيل و هذا علاج تقديم الإغاثة من الألم فورا .

6. الثوم :

الثوم له العديد من الخصائص الطبية ، لذلك فإنه ليس من المستغرب أنه هو أيضا فعالة ضد آلام الأسنان .

7. البصل :

وضع قطعة من البصل الخام على الأسنان المتضررة . لن تؤدي فقط إلى تخفيف الألم ، و أيضا سوف يقتل الجراثيم التي تسبب الألم .

8. الشاي والنعناع :

الشاي والنعناع لديه القدرة على تخدير الجزء المصاب من فمك

9. لحاء شجرة النيم :

لحاء شجرة النيم له خصائص علاجية ، يغلي حوالي 2 بوصة من لحاء جنبا إلى جنب مع 5-6 فصوص .

11. زيت شجرة الشاي :

نقع كرة من القطن في الزيت ووضعه بحزم ضد الأسنان المتضررة .

12. بيروكسيد الهيدروجين :

يستغرق 3٪ بيروكسيد الهيدروجين وشطف الفم تماما مع ذلك  ، شطف الفم عدة مرات بالماء العادي .

13. القرفة :

القرفة  مع العسل ، مزيج مقدار ملعقة من مسحوق القرفة مع حوالي 5 ملاعق صغيرة من العسل . عمل عجينة لزجة مباشرة على الأسنان الخاصة بك عن 2-3 مرات يوميا أو حتى يختفي الألم .

14. الفلفل والملح :

تأخذ كميات متساوية من الفلفل الأسود المطحون والملح , عمل عجينة سميكة باستخدام القليل من الماء , تأكد من أنك لا تضع العجينة على اللثة

15. حلتيت :

طحن بعض حلتيت باستخدام عصير الليمون الطازج . اعمل عجينة دافئة قليلا ، مع الحرص على عدم حرق حلتيت . نقع كرة من القطن في العجينة و وضعه مباشرة على الأسنان المتضررة.

16. الثلج :

وضع كيس من الثلج هذا محلية الصنع على جانب وجهك   . و اجعله  لمدة 15 دقيقة . هذا سوف يساعد على تخدير الأعصاب وتخفيف الألم . وأيضا فإنه سيتم تقليل التورم .

17. معجون الأسنان للأسنان الحساسة :

 

18. مضغ العلكة :

اذا كانت الحشوة قد خلعت فمضغ العلكة يجعلها تقوم بتكسير مكان الحشوة و تقليل الالم .

19. البطاطا :

قشر البطاطا و تشريحها و ضع شريحة على الأسنان المتضررة لتقديم الإغاثة .

20. الخيار :

شريحة من الخيار الطازج و وضعه على الأسنان الخاص بك و يجب ان لا يكون بارد .

21. صودا الخبز :

بلل كرة من القطن مع  الماء وتغطية الكرة مع صودا الخبز وضع كرة القطن على الأسنان المتضررة للقضاء على الألم .

22. استخراج الفانيليا :

 

وضع 2-3 قطرات من مستخلص الفانيليا مباشرة على الأسنان المتضررة . سوف تجد الألم تختفي بأعجوبة بعد التطبيق .

23. عصير قلطه :

يمكن استخدامها لمكافحة تسوس الأسنان، وكذلك تخفيف ألم الأسنان . استخراج العصير من قلطه واستخدامه بمثابة شطف الفم .

24. أوراق الجوافة :

مضغ اوراق الجوافة لتخفيف الألم . يمكنك أيضا غلي 4-5 من الأوراق في الماء , وإضافة بعض الملح واستخدامه لشطف فمك جيدا . .

دراسات وابحاث في وجع الاسنان 

ذكرت الدراسات الامريكية ان وجع الأسنان يمكن تجنبه من خلال  تنظيف الأسنان مرتين في اليوم .

نرجو ان يكون موضوع علاج الم الاسنان قد نال الفائدة المرجوة منه .

فيديو للتخلص من الم الاسنان ب 30 ثانية

لمحة عن طب الاسنان

أقدم ممارسة مسجلة لطب الأسنان عمرها 14000 سنة وُجدت في إيطاليا لسن تم تنظيفه بواسطة أحجار الصوان. أيضا تم العثور على أدلة تثبت ممارسة طب الأسنان في بلاد السند قبل الميلاد بـ 7000 سنة. وجد باحثون مكانًا في (مهرغاره) يُعتقد أنه كان مخصص لعلاج أمراض الأسنان بواسطة أدوات بدائية كأقواس الحفر، ويبدو أن ذلك يتم من قِبل مهرة متخصصين. تمت محاكاة هذه الأدوات القديمة التي استُخدمت في العصور القديمة واتضح أنها كانت أدوات فعالة ومناسبة. أقدم عملية حشو أسنان تعود لـ 6500 سنة في سلوفينيا وتم استخدام شمع العسل فيها.

نص سومري يعود ل 5000 سنة قبل الميلاد يصف (دودة الفم) كسبب لتسوس الأسنان. كما عثر على أدلة تصادق على هذا الاعتقاد في كل من: التاريخ المصري، والهندي، والصيني، والياباني. هوميروس ذكر دودة الفم في كتاباته أيضا. وفي أواخر القرن الرابع عشر صادق الجراح (Guy de Chauliac) على اعتقاد أن الدود من مسببات تسوس الأسنان.

انتشار وصفات علاج الاسنان

وتنتشر وصفات علاج آلام الأسنان والتهاباتها في برديات اللاهون، وبردية إيبرس، وبردية بروغش، وبردية هورست في مصر القديمة. في بردية إدوين سميث المكتوبة في القرن السابع عشر قبل الميلاد ولكن يُعتقد أنها تعكس تجارب تعود لـ 3 آلاف سنة قبل الميلاد تمت مناقشة طرق علاجية لكسور الفك. في القرن الثامن عشر قبل الميلاد أشارت شريعة حمورابي -دستور قوانين في عهد سادس ملوك مملكة بابل القديمة- لعملية خلع الأسنان مرتين في سياق العقوبات. كما كشفت فحوصات لبقايا المصريين القدماء والرومان واليونانيين عن محاولات لتزويد الأسنان بقواعد صناعية. هناك احتمالية أن يكون هذا النوع من المحاولات كان يُطبق على المتوفين لتجنب تشوههم.

علماء كتبوا عن طب الاسنان

كتب عدة علماء يونانيون كأبقراط، وأرسطو عن طب الأسنان. كذكرهم لطريقة بروز الأسنان، وعلاجها وخلعها وربطها ببعض لتجنب تساقطها، أيضا كتبوا عن أمراض اللثة وكسور الفكين. البعض يعيد أول استخدام لتقويم الأسنان للأتروريون قبل الميلاد بـ 700 سنة. في مصر القديمة كان (حسي رع) هو أول من تمت تسميته بـ (طبيب أسنان) في التاريخ. عرف المصريون ربط الأسنان ببعضها بواسطة أسلاك الذهب. كتب الكاتب الطبي الروماني (كورنيليوس سيلسوس) بشكل موسّع عن أمراض الأسنان وعلاجاتها، ككتابته عن التخدير و التطهير. وُثقت أول عملية حشو للأسنان بالفضة بنص طبي لعائلة (تانغ) مكتوب بواسطة الطبيب الصيني (سو كونج) في 659م وتم عرضها في ألمانيا سنة 1528م.

علماء مسلمين تحدثوا عن تشريح الفكين

ومن العلماء المسلمين نذكر (أبو بكر الرازي) (932م)الذي تحدث عن تشريح الفكين والاسنان بالتفصيل وكذلك الجراح الكبير (أبو القاسم الزهراوي) الذي صمم ورسم العديد من الادوات الجراحية التي تقارب بدقتها الادوات الحالية ولاننسى ابن سينا الذي وصف العديد من امراض الفم.

تاريخيا، تم استعمال خلع الأسنان كعلاج لبعض أمراضها. في العصور الوسطى، خلال القرن التاسع عشر لم يكن طب الأسنان مهنة مستقلة بل كان يمارَس من قِبل الأطباء العامين والحلاقين. دور الحلاقين كان يقتصر على عمليات خلع الأسنان لتخفيف الآلام. الأدوات المستعملة في خلع الأسنان هي امتداد لآلات تم استعمالها في قرون سابقة. في القرن الرابع عشر اخترع (Guy de Chauliac) آلة تشبه منقار طائر البجع لخلع الأسنان وتم استعمال هذه الآلة حتى أواخر القرن الثامن عشر. ثم تم استبدالها بما يسمى (مفتاح الأسنان). وفي القرن العشرين تم استبدالها بالملقط الحديث.

اول كتاب ركز على طب الاسنان

أول كتاب ركّز على طب الأسنان فقط هو كتاب “Artzney Buchlein” والذي كُتب في 1530م.

في المملكة المتحدة لم تكن هناك مؤهلات محددة لمن يربد التقديم على معالجة الأسنان حتى 1859م. في 1921 تم وضع التدريب والإلمام بالمجال شرطًا لمزاولتها. في عام 1979 أصدرت المنظمة الصحية للهيئة الملكية البريطانية تقرير يفيد بأن أطباء الأسنان المسجلين لكل 10,000 نسمة بلغوا أكثر من ضعف عددهم في عام 1921.

بعض التعديلات تمت من خلال موقع ويكيبيديا

شاهد أيضاً

علاج الاسهال

علاج الاسهال عند الاطفال والكبار

محتوى المقالهل تعاني أنت أو أحد افراد اسرتك من الإسهال؟ إليك الحل مع أفضل الوصفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *